ستحل كيا K3 محل ريو في عام 2024 ، وهي سيارة سيدان كبيرة بمحركات 1.6 و 2.0 لتر ، وللمرة الأولى ، نسخة GT-Line.

عندما أعلنت كيا عن سيارة 2024 K3 الجديدة في الأيام الأخيرة ، شعر الكثير منا بالارتباك لأنه بينما كان الجميع ينتظرون استبدال ريو ، هذا ما انتهى به الأمر ، فإن K3 هو الاسم الذي يعرفه أخوها الأكبر في كوريا ، فورتي ، قد يكون هناك جيل جديد ، وقريبًا سيصبح اسمه K4.

يختلف مخطط التصميم تمامًا عما نعرفه ، وإذا كانت فورتي قد تعرضت للانهيار في عام 2018 ، فقد حطمت النموذج تمامًا للحصول على تشابه مذهل مع العلامة التجارية الرائدة في مجال التكنولوجيا والمصمم الكوري الجنوبي وحجر الزاوية EV6.

إنه ينمو بشكل ضخم ، وهو مصدر آخر للارتباك ، بطول يزيد قليلاً عن 16 سم وطوله يزيد قليلاً عن 4.5 متر ، على قدم المساواة مع فورتي نفسه في هذا الصدد. قاعدة العجلات نفسها أضيق من الطراز المضغوط ، وهي أقل من قاعدة Virtus الأساسية ولكنها ليست بعيدة جدًا عن الموديلات الأخرى مثل Jetta أو Mazda 3 أو Sentra أو Forte ، مع قاعدة عجلات تبلغ 267 سم وزيادة بمقدار 11 سم في المقدمة.

يتم تطوير هذه السيارات بقوة ، حيث تضم العديد من أحدث التقنيات التي لا تمتلكها كيا في ريو من حيث السلامة والراحة والاتصال. وبالمثل ، ستحصل على ستة وسائد هوائية والتحكم في الثبات عبر النطاق ، لكنها ستضيف ميزات مساعدة Kia DriveWise بما في ذلك الكبح التلقائي للطوارئ ، ومساعدة الحفاظ على الممر ، وتجنب الاصطدام في النقطة العمياء ، والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية ، من بين أمور أخرى.

التقنيات البديلة والاتصال
كما أنها تتميز بمستشعرات أمامية وخلفية ، وكاميرا للرؤية الخلفية ، ومراقبة ضغط الإطارات ، قبل أشهر من التنظيم ، وفقًا للمعايير المكسيكية الرسمية
لا تزال هناك تفاصيل أخرى في نظام المعلومات والترفيه الجديد ، بما في ذلك شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة ومجموعة أدوات تتكون من وحدتين أحاديتي اللون في أي من طرفي عداد السرعة ومقياس سرعة الدوران ، وشاشة ملونة في المنتصف وكمبيوتر القيادة. يكتمل اقتراح الشباب الواضح بأضواء محيطة 64 لونًا.

ستجعله نهايته من الأفضل في هذا القطاع ، لأنه على الرغم من أن بعض المواد البلاستيكية بسيطة ، إلا أن مزيج الألوان والقوام يجعلها تبدو معقدة للغاية وتعطي انطباعًا بالصلابة في التجميع.

ستحل سيارة 2024 كيا K3 الجديدة محل ريو على خط الإنتاج في مصنع Pesquería في نويفو ليون وستطرح للبيع في أكتوبر بمحرك سعة 1.6 لتر بقوة 121 حصانًا وخط VGT سعة 2.0 لتر بقوة 150 حصانًا.