لتعزيز مجموعة سياراتها الكهربائية المزدهرة بالفعل، أعلنت شركة هيونداي الكورية الجنوبية لصناعة السيارات مؤخرًا عن موعد إطلاق أحدث سياراتها الكهربائية – أيونيك 6. ولكن في خضم الضجيج حول سيارتها الكهربائية الجديدة القادمة، ظهر تقرير مفاده أن هونداي تعمل أيضًا على سيارة دفع رباعي كهربائية كاملة الحجم تسمى Ioniq 7 والتي يمكن أن تظهر لأول مرة في عام 2024. وبمجرد إطلاقها، ستتنافس مع أمثال سيارات الدفع الرباعي ذات السبعة مقاعد مثل Tesla Model X وMercedes Benz EQB.

هيونداي Ioniq 7 الكهربائية ذات الدفع الرباعي
هيونداي Ioniq 7 الكهربائية ذات الدفع الرباعي

أشارت التقارير إلى أن سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة هذه من هيونداي ستصل في عام 2024، ولكن من المتوقع أن تقوم هيونداي بسحب الأغطية من سيارة الدفع الرباعي هذه في أواخر عام 2022 أو أوائل عام 2023. وسيتم دعم Ioniq 7 بواسطة E-GMP من Hyundai-Kia منصة قابلة للتطوير للسيارات الكهربائية، مع بقاء عرض وطول قاعدة العجلات للبنية المعيارية غير مقيدة إلى حد كبير. سيتم توسيع Hyundai التي تستخدم هذه المنصة حاليًا لسيارة الكروس أوفر Ioniq 5 لاستيعاب سبعة أشخاص وحزمة بطارية أكبر.

إطلاق هيونداي IONIQ 7 الكهربائية ذات الدفع الرباعي خلال 2024
إطلاق هيونداي IONIQ 7 الكهربائية ذات الدفع الرباعي خلال 2024

وفقًا للمصادر، سيتم تجهيز Ioniq 7 المرتقب بقدرة شحن سريع تبلغ 350 كيلووات بفضل التصميم الكهربائي 800 فولت لمنصة E-GMP، مما يتيح إضافة ما يصل إلى 100 كيلومتر من المدى في خمس دقائق فقط. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لمكانة الهاتف 7 باعتباره هاتفًا رائدًا، فمن المحتمل أيضًا أن يكون مزودًا بشحن لاسلكي. وهذا سيناريو محتمل لـ E-GMP، كما صرح تشونغ جين هوان، رئيس مجموعة تطوير الكهربة في Hyundai، “إنه قيد التطوير؛ إنه قيد التطوير؛ إنه في طور التطوير”. لقد قمنا بحل العديد من المشكلات التي تنشأ بطبيعتها مع الشحن اللاسلكي.